شركة الموانئ تنفي خبر سجن احد مدرائها

اجنادين نيوز / ANN

متابعة /
  
أوضحت الشركة العامة لمواني العراق، الأنباء بشأن سجن مسؤول في ميناء أم قصر الشمالي بعد تلقيه رشوة.

وذكر بيان للشركة، ان “ما نشر في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده اعلان هيئة النزاهة عن قرار محكمة التمييز الصادر بسجن مدير ميناء ام قصر الشمالي بانه خبر غير دقيق وذلك ان المقصود ليس مدير ميناء ام قصر الشمالي وانما مدير احدى الجهات الساندة ولايخص في ذلك الموانئ”.

ودعت الشركة “الجهات الحكومية المعنية ووسائل الاعلام توخى الدقة في نشر المعلومة والخبر بشكل دقيق والعنوان الصحيح للشخصيات المعنية” مؤكدة أن “ميناء أم قصر الشمالي وادارته الحالية تعمل وفقا للسياقات المهنية والاجراءات القانونية فضلا عن تطبيق المعايير العالمية المتبعة في المنظمة البحرية الدولية IMO”.

وأعربت عن أملها “من وسائل الاعلام المهنية والوطنية التي تحرص على المعلومة الحقيقية تصحيح مانشر من اخبار غير دقيقة وفقا للمهنة الاعلامية والحرص الوطني”.

وكانت هيئة النزاهة الاتحاديَّةأفادت بأن محكمة التمييز الاتحاديَّة صادقت على قرار الحكم الصادر بالسجن حضورياً بحقِّ مدير ميناء أم قصر الشمالي؛ عن جريمة تسلُّمه رشى أثناء عمله مديراً للميناء.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن القضية، أنَّ :”المُدان الذي كان يشغل منصب مدير ميناء أم قصرالشمالي ومدير بوابة البصرة – الرصيف (27)، قام بتسلم مبالغ ماليَّة كرشى من وكلاء الإخراج الگمرگي؛ لقاء إخراج البضائع من الميناء بصورةٍ غير أصوليَّةٍ”.

زر الذهاب إلى الأعلى