ابناء ناحية السلام يحتجون بسبب تلوث الانهار بمياه الصرف الصحي

اجنادين نيوز / ANN

نظم ابناء ناحية السلام غربي مدينة العمارة وقفة احتجاجية اغلقوا خلالها الشوارع الواصلة بين محافظتي ميسان وذي قار احتجاجا على تلوث مياه الانهار بمخلفات الصرف الصحي والمياه الثقيلة اليوم الاثنين.

واوضح احد المحتجين “كل الشكر للشباب الواعي في ناحية السلام على مجهودهم الكبير في مطالبهم المشروعة التي سلبتها منا الحكومة المحلية المتمثلة بمحافظ ميسان ومدير ري ميسان من خلال تحويل المياه الثقيلة على النهر المطل على قضاء الميمونه وناحية السلام نزولا إلى القرى والارياف مما تسبب بالكثير من المشاكل الصحيه لابناء الناحيه من أمراض جلديه خطيرة”.

مضيفا “وفي حال عدم المعالجة وتحويل هذه المياه إلى مكان آخر فنحن نلجأ إلى شكوى في المحاكم العراقيه وهيئة النزاهة لخلاصنا من هذه الكارثة البيئية”.

واحرق المحتجون خلال وقفتهم الاطارات البلاستيكية ثم قاموا بنصب السرادق لقطع الشارع الواصل بين المحافظتين بشكل كلي لحين الاستجابة لمطاليبهم.

من جانب متصل بالحدث افاد محتجين آخرين “تظاهرات ناحية السلام المطالبة بحقها في أن تعيش والتي بات نهرها عبارة عن مياه آسنه لا تصلح للاستخدام البشري ولا حتى الحيواني وذلك بسبب الأهمال من جانب الحكومة المحلية ومحافظة ميسان”.

ويذكر ان قضاء الميمونة والنواحي التابعة له تعاني منذ مدة من تلوث مياه نهر القضاء بمخلفات الصرف الصحي بسبب عدم استيعاب محطة المياه الثقيلة مما يسبب بألقاءها المخلفات دون تصفية وساعد في تراكم الازمة نقصان مناسيب المياه بسبب الشحة التي تعانيها انهار المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى