المركز الاكاديمي الاجتماعي في اربيل يحتفي بالرحالة الصحفي عبد المنعم الديراوي

اجنادين نيوز / ANN

احتفى المركز الأكاديمي الاجتماعي في اربيل بالرحالة والصحفي البصري عبد المنعم موسى الديراوي بأقامة حفل توقيع كتابي( رحلاتي بين الغرائب والعجائب ) و ( القبيلة الغامضة في جزر أندمان )
بحضور نخبة من الاكاديميين والمثقفين في كوردستان .

تخللت الجلسة التي ادارها الصحفي امجاد الهجول شرح مفصل من الرحالة الديراوي عن ثقافة وتقاليد الشعوب الأفريقية والشرق آسيوية، كما تضمنت ايضاً عرض افلام وثائقية صورها الكاتب عن تلك الدول التي وثق بها الرحلات والاماكن المقدسة والانهار وعادات الشعوب وثقافتها.

وقال الديراوي في تصريح صحفي أن تأثري في حب الرحلات والمغامرات جاء عن طريق قرائتي لكتب الرحالة في أيام الطفولة والشباب ومن هذا الوقت انولدت لدي فكرة التجوال في البلدان ومعرفة ورصد ثقافة الشعوب وطبيعة حياتها وكان مثلي الأعلى الرحالة ابن بطوطة والشريف الإدريسي والمسعودي وابن ماجد وغيرهم من الرحالة العرب والأجانب . مبيناً أن كل هذه الرحلات أتت بجهود فردية من قبلي وبدون دعم حكومي ومع هذا تمكنت أن أحقق أرقام قياسية بالوصول الى أماكن كنت انا اول عربي تطئ قدمي فيها .

وفي ختام الحفل عبر الحضور عن سعادتهم
باللقاء مع الرحالة والصحفي عبد المنعم الديراوي شاكرين حضوره وما قدمة من حديث مشوق عن الرحلات التي خاضها في تلك الدول متمنين له المزيد من الانجازات في هذا المجال ، كما قدم رئيس المركز الاكاديمي الاجتماعي درع شكر وتقدير له لما قدمه من معلومات قيمة حول تقاليد وعادات الشعوب .

زر الذهاب إلى الأعلى