مصارعونا يحصدون الاوسمة الذهبية دورة العاب العربية في الجزائر

اجنادين /غضبان الغضبان

دورة الألعاب العربية بنسختها الخامسة عشرة في الجزائر شهد تحقيق أربع ميداليات ذهبية للعراق بسواعد مصارعينا الأبطال

ذهبيات المصارعة حقق المصارع البطل خطاب عمر الوسام الذهبي لوزن” 57 كغم” بالمصارعة الحرة إثر فوزه على منافسه الجزائري خطاب صلاح الدين، حيث سبق لخطاب العراق التفوق على خطاب الجزائر في الأدوار التصفوية في منافسات وزنهما.
وتحققت الميدالية الثانية اليوم عن طريق مصارعنا علي عباس مكسر بعد فوزه على منافسه السوري أحمد النكدل في النزال النهائي لوزن “60 كغم” بالمصارعة الحرة بعد فاصل فني جميل قدم مكسر خلاله عرضا رائعاً.
الميدالية الثالثة لهذا اليوم تحققت عن طريق المصارع البطل محمد الجواد الذي فاز على منافسه الجزائري زهير عفتان في ختام نزالات وزن” 65 كغم” للحرة أيضاً.
وفي رابع ذهبيات توج المصارع قتيبة مصطفى بذهبية وزن” 74 كغم” بفوزه على الجزائري عبد القادر عقيل.
الى ذلك خسر المصارع العراقي علي محمد كاظم أمام منافسه الجزائري أكرم بو جملين بوزن “77 كغم” حرة ليحرز الميدالية البرونزية فيما انسحب المصارع عباس شعلان بسبب إصابته مكتفياً بالوسام الفضي.

قبضات الملاكمة بلون النحاس
أخفق ثلاثي الملاكمة العراقي بالفوز على نظرائهم المغاربة في أجواء حارة خانقة في قاعة مجمع بن عكنون للألعاب الرياضية المغلقة، حيث خسر الملاكم العراقي مؤمن عبدالعال بوزن” 54″ أمام المغربي عماد عزوي بالنقاط بعد أن قدم نزالاً جيداً بجولته الأولى لكنه خسر الجولتين الأخريين.
وفي وزن “63” وبعد أن أعلن حكم الحلبة فوز الملاكم علي قاسم وصعوده رسمياً الى المباراة الختامية بعد الفوز على المغربي نادر عبد الله عادت لجنة الحكم لتستجيب لاعتراض مدرب المغرب وتعلن عكس النتيجة بفوز المغربي وسط اعتراضات الوفد العراقي ورئيس الاتحاد علي تكليف والتي لم تثمر عن شيء.
وفي ختام نزالات أمس لوزن” 71 كغم” وفيما كانت جميع التوقعات تشير الى فوز البطل يوسف الماجدي على المغربي زين العابدين امروكي جرت الأحداث على الحلبة خلافاً للتوقعات ولم يظهر الماجدي بالمستوى الذي يؤهله لمباراة القمة وخسر نزاله بالنقاط ليكتفي بالميدالية البرونزية أسوة بزملائه الآخرين.
ويبقى الاعتماد على إمكانات ملاكمنا أمير كاظم بوزن “86” الذي سيلاقي الأردني عدي الهنداوي في نيل الذهب، وفي وزن “67” سيلاقي كرار كاظم سهم الملاكم الجزائري في مباراة التتويج أيضاً.

تألق لكرة اليد
واصل منتخبنا بكرة اليد عروضه الجيدة في الدورة العربية بعد الفوز الصريح اليوم على منتخب الأردن بنتيجة ( 32 – 20 ).

عقد المؤتمر الفني لمنافسات رفع الأثقال ضمن منافسات الدورة العربية على قاعة مجمع جامعة الجزائر، ومن المؤمل انطلاق المنافسات حيث يمثلنا فيها للأناث كل من مناسك علاء بوزن 59 و هديل سالم بوزن 81 وريان لقمان بوزن +81.
وللرجال اللاعبون محمد أحمد بوزن 61 كغم ومصطفى أنوار بوزن 73 وصفاء راشد بوزن 89 وقاسم محمد بوزن 102.

الطاولة تخسر مجدداً
الى ذلك مني منتخبنا النسوي بكرة الطاولة بخسارة جديدة أمام نظيره المنتخب النسوي الجزائري بثلاث مجموعات لواحدة، وبذات النتيجة خسر منتخبنا للرجال أمام نظيره البحريني.

تألق تحكيمي
تواجد نخبة من الحكام العراقيين في الدورة العربية بمختلف الألعاب كان علامة فارقة أعلنت عن نفسها بوضوح ونشير هنا الى الحكم الكروي زيد ثامر الذي سجل حضوره الى الآن في جميع أدوار البطولة من الدور الأول الى نصف النهائي ونال ثقة لجنة الحكام في الاتحاد العربي، حيث أدار مباراة منتخبي سوريا والسعودية كحكم رابع، ومباراة منتخب موريتانيا والسعودية كحكم ساحة، ومباراة منتخب موريتانيا وسوريا كحكم رابع، كما تم تكليفه بادارة مباراة نصف النهائي بين منتخبي سوريا والسودان . الاعلام الاولمبية

زر الذهاب إلى الأعلى