تشغيل محطة طاقة شمسية تم تشييدها في إحدى الملاحات في شمالي الصين

اجنادين نيوز / ANN

صحيفة الشعب اليومية أونلاين

تشغيل محطة طاقة شمسية تم تشييدها في إحدى الملاحات في شمالي الصين

تيانجين 11 يوليو 2023 (شينخوا) تم ربط محطة جديدة للطاقة الشمسية بنيت على إحدى الملاحات المستخدمة في صناعة الملح، تم ربطها بشبكة الكهرباء، حيث بدأت المحطة في توليد الكهرباء في بلدية تيانجين بشمالي الصين.

وتستطيع المحطة، المقامة على ملاحة بمساحة 1333 هكتار في منطقة بينهاي الجديدة في بلدية تيانجين وتضم 2.1 مليون لوحة شمسية، تستطيع توليد الكهرباء مع السماح بمواصلة إنتاج الملح.

وذكر فرع تيانجين لشركة مجموعة هواديان المحدودة للطاقة الجديدة التي تدير المحطة، أن المشروع قادر على توليد 1.5 مليار كيلوواط – ساعي من الطاقة النظيفة كل عام، ما يلبي احتياجات الكهرباء لـ1.5 مليون منزل، علاوة على خفض حوالي 1.25 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبحسب الشركة فإنه لأجل تقليل التأثير على إنتاج الملح، تم جعل المسافة بين الألواح أكثر من ضعفي المسافة بينها في المحطات الكهروضوئية العادية، كما تم تعديل ارتفاع وزاوية الألواح الشمسية أيضا.

وإلى جانب ذلك، تم اعتماد ألواح مزدوجة الوجه لاستغلال الضوء المنعكس من سطح المياه بالمستنقع.

يذكر أن المشروع الجديد للطاقة الشمسية حظى بإشادات كونه لم يغير الوظائف الأصلية والنظام الإيكولوجي لمساحة الأرض التي أقيم عليها فحسب، بل ابتكر صناعة جديدة تتسم بالتكامل بين إنتاج كل من الطاقة النظيفة والملح.

زر الذهاب إلى الأعلى