مجموعة الإعلام الصينية

اجنادين نيوز / ANN

بقلم: د. سعيد طوغلي، رئيس الفرع السوري للاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتَّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين.
مؤسس ورئيس نادي مستمعي الإذاعة الصينية.
امين عام اتحاد الاعلاميين العرب.
سفير جامعة الشعوب العربية للإعلام الالكتروني.
ـ المقالة من تدقيق وتحرير الأكاديمي مروان سوداح، مؤسس ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتَّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين – الأردن.

تُعد مجموعة الإعلام الصينية من أهم المؤسسات الإعلامية في العالم، وقد حقَّقَت نجاحاً كبيراً على مدار السنوات الأخيرة. تضم المجموعة العديد من الجهات والوسائل الإعلامية المختلفة ضمنها cgtn…cctv ، بما في ذلك التلفزيون، والصحف، والإنترنت والإذاعة، أمَّا الصحيفة الأهم والأكثر شهرة في الصين فهي جريدة “الشعب الصينية” اليومية.
تُعتبر مجموعة الإعلام الصينية أداة قوية للدولة، فهي تشكِّل الرأي العام، وتنشر الأخبار والمعلومات الصحيحة، إذ إنها تلعب دوراً إيجابياً وحاسماً في تعزيز هوية جمهورية الصين الشعبية والروح الوطنية للشعب الصيني، وتُعمِّر المجموعة أيضاً التواصل والتفاهم بين الصين والعالم الخارجي، وتعزِّز صورة الصين على المستوى الدولي.
لهذا، فقد ساهمت مجموعة الإعلام الصينية في تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الإعلام والاتصالات، إذ تم تحقيق نمو كبير في عدد المشاهدين والمستخدمين للوسائط المختلفة لديها، وزادت إعداد المتابعين لها والمهتمين بها بشكل ملحوظ. كما حصلت العديد من الجهات التابعة للمجموعة على جوائز وتكريمات مهمة في مجال الإعلام.
تشجِّع وتدعم مجموعة الإعلام الصينية التنافسية الاقتصادية الصينية، وتحفز الابتكار والتكنولوجيا. فقد استثمرت المجموعة في تطوير التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، مِّمَّا أدَّى إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وتطوير منصات إعلامية حديثة.
بالإضافة إلى ذلك، تُسهم مجموعة الإعلام الصينية في تحفيز التبادل الثقافي والتفاهم بين الشعوب، فقد شرعت في ترجمة ونشر الأفلام والبرامج التلفزيونية الصينية في العديد من البلدان، مِمَّا يُسَاهم في تمكين الثقافة الصينية عالمياً، وتعريف العالم بالتراث الثقافي الصيني.
كما لا يمكننا إغفال دور الصين المهم في مَدِّ جسور التواصل والتعاون مع العالم العربي عامة، ومع “الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتَّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين بخاصة، وهو الاتحاد المُنتشر ليس في دول العالم العربي فقط، بل أيضاً وفي دول لا تنتمي لعالم الضاد، إذ أصبح “الاتحاد” جاذباً المهتمين الدوليين لمشاريعه وأعماله وأنشطته وغيرها..
بِشكلٍ عام .
تُعدُ مجموعة الإعلام الصينية أداة قوية للصين في تعزيز التواصل والتفاهم بين الشعوب، وعرض صورة الصين الناصعة على المستوى الدولي، لتسهم الدولة الصينية في تحقيق التنمية المُستدامة للصين وللدول الصديقة لها، وتُعلي مكانة التكنولوجيا والابتكار والثقافة. لذلك، فإن أهمية مجموعة الإعلام الصينية والنجاح الذي وصلت إليه لا يمكن إغفاله ومن الضروري تناوله بتواصلٍ دائم لا لانقطاع فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى