الرئيس شي يحث على تسريع أعمال إعادة الإعمار في بكين وخبي

اجنادين نيوز / ANN
CGTN

قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بتفقد أعمال إعادة الإعمار في المناطق التي تضررت جراء الفيضانات التي وقعت في يوليو الماضي في العاصمة بكين ومقاطعة خبي.

خلال تفقده لخزان في بكين، قال الرئيس شي إن المناطق الجبلية مثل منتوقو وفانغشان معرضة للفيضانات المفاجئة. وقال إنه يتعين على الحكومات المحلية أن تستخدم بشكل جيد البنية التحتية مثل الخزانات وتحسين الطرق والمنازل والمباني الأخرى في المناطق الجبلية من أجل تحسين الوقاية من الفيضانات.

وشدد شي على أن السيطرة على الفيضانات يجب أن تستند إلى خصائص نظام المياه في بكين، وأن إصلاح المنشآت المتضررة يجب أن تركز على المشاكل البارزة والحلقات الضعيفة. كما زار شي جين بينغ مدرسة في خبي كانت مأوى مؤقتا خلال الفيضانات في يوليو. وقال إنه يجب استخدام تجربة الفيضانات لتثقيف الأطفال حول السلامة.

وقدم شي تعازيه لأسر الذين لقوا مصرعهم وقال إنه يجب الاعتناء بهم جيدا. وفي قرية ضربتها الفيضانات في خبي، حث شي جين بينغ على اتباع نهج اتخاذ الإنسان أساسا للتعافي بعد الكوارث. ودعا إلى التخطيط العلمي الطويل الأمد لتحسين القدرة على الإغاثة في حالات الكوارث. وقال إنه يتعين تحسين قدرات الوقاية من الكوارث والإنقاذ على مستوى المجتمع المحلي. وحث شي جين بينغ على توفير التدفئة الكافية خلال فصل الشتاء الطويل في شمال الصين. وزار صيدلية وسوبر ماركت ومولد تدفئة في مدينة تشوتشو. وقال الرئيس شي إن الحكومات على جميع المستويات يجب أن تسعى لمساعدة المجتمعات السكنية والشركات المنكوبة من الكوارث. وفي قرية أخرى، قال الرئيس شي إن إصلاح المنازل وإعادة بنائها مهمة رئيسية في عملية إعادة الإعمار. كما تفقد نمو القمح الشتوي والملفوف الصيني. وقال إن الزراعة جانب هام من إعادة الإعمار بعد الكوارث.

زر الذهاب إلى الأعلى