الحزب الشيوعي العراقي وحزب الأمة يعقدان اجتماعاً لمناقشة الوضع السياسي الراهن

اجنادين نيوز / ANN

عقد الحزب الشيوعي العراقي اجتماعاً موسعاً مع حزب الأمة اليوم الاربعاء بحضور سكرتير الحزب الشيوعي رائد فهمي وأمين عام حزب الأمة العراقية محمود العكيلي لمناقشة الوضع السياسي الراهن في البلاد والحلول التي من شأنها ان تسهم في حل المشاكل المتعلقة .

وقال العكيلي ” ان الحزبين ناقشا الاوضاع في الساحة السياسية والتداعيات الخطرة التي تهدد السلم المجتمعي العراقي بوجود السلاح المنفلت خارج إطار المؤسسات الأمنية ” مشيرا الى ماحصل قبل أيام من انتشار مسلحين في شوارع بغداد يؤكد ذلك عجز الحكومة عن إيجاد حل جذري لمكافحة هذه الظواهر.

مبيناً اهمية المشاكل التي ترافق عملية الانتخابات البرلمانية القادمة لوجود بعض الثغرات في قانون الانتخابات وعدم اعتماد بشكل كلي التصويت البايومتري مشيراً الى تطرق الجانبان الى موضوع الأمن الانتخابي والحفاظ على صوت الناخب والمرشح تعد من الإشكاليات التي لا تعطي طمأنينة للشارع العراقي ولا للأحزاب المدنية .

واكد العكيلي ان هناك مخاوف كبيرة من حصول تزوير مرة أخرى وسيطرة الفاسدين على مجلس النواب العراقي القادم .
وطالب الجانبان القوى المدنية الوطنية والتشرينية لتوحيد المواقف وقطع الطريق على الفاسدين والمزورين الذين يحاولون الوصول الى قبة البرلمان بأي شكل من الاشكال”.

حضر اللقاء عن حزب الأمة العراقية اخلاص الشمري عضو المكتب السياسي وعن الحزب الشيوعي العراقي الدكتور علي و فاضل الموسوي./انتهى

زر الذهاب إلى الأعلى