وزير الشباب يفتتح مشروع خزان تجميع المياه وأنبوب الفضلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة

اجنادين نيوز / ANN

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، اليوم الأربعاء، مشروع خزان التجميع وأنبوب الفضلة في مدينة البصرة الرياضية، والذي نفذ بإشراف دائرة الشؤون الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة، وتنفيذ وزارة الصناعة والمعادن/ شركة الفارس العامة والشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع، بحضور مدير عام الدائرة الهندسية المهندس عبد الخالق خضر، ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي السيد حسام حسن، وممثل وزارة الصناعة السيد حسين حسن جواد، والملاكات الهندسية والفنية المنفذة للمشروع.

وأكد المبرقع: أن افتتاح مشروع جديد من المشاريع المهمة في الوزارة، لا تتحدد بخدمة قطاعي الشباب والرياضة، بل تتجاوز ذلك الى الخدمة العامة للمناطق المجاورة للمدينة الرياضية، ويزودها بالمياه الصالحة للشرب.

وأضاف السيد الوزير: أن المشروع يحقق فائدة كبيرة للمدينة الرياضية، كونه يعمل على تصريف المياه المتجمعة بفعل مياه السقي أو الأمطار أو المياه الجوفية، وتتم هذه العملية في غضون دقائق قليلة، موجهاً شكره وتقديره لكل الجهود المبذولة ولجميع الأطراف، ولا سيما الملاكات الهندسية والفنية، التي أسهمت في ولادة المشروع الخدمي الجديد.

وأجرى الوزير المبرقع عقب الافتتاح جولة شملت مرافق المشروع، مطلعاً على أدق تفاصيل العمل والتشغيل، والذي يعمل بطاقة تخزينية تبلغ 15 ألف متر مكعب، والطاقة الاجلائية تبلغ 30 ألف متر مكعب بالساعة.

الى ذلك، أشاد المبرقع بقدرة البصرة على احتضان البطولات الرياضية، مشيراً إلى أنها اليوم تشهد افتتاح بطولة غرب آسيا لألعاب القوى التي تضيفها المدينة الرياضية.

وشدد على أن العمل والجهد الكبير الذي تقوم به الوزارة، لا يمكن أن يغفل ولن نسمح لأي أحد أن يتسبب في إهداره وتضييعه، وستكون هنالك محاسبة شديدة لأي تقصير، تجاه المنشآت الشبابية والرياضية والخدمية، مؤكداً على أنه قام بإعفاء مديري ملعبي المدينة وكربلاء بفعل التقصير في العمل.

وأضاف السيد الوزير: أن وزارة الشباب مستمرة في إنهاء ملف المشاريع والملاعب المتلكئة مثل: ذي قار وعموبابا والتاجيات والسماوة وكركوك والأنبار ونينوى، فضلاً عن مسيرة تأهيل الملاعب وتطويرها، لتكون جاهزة في كل وقت لتضييف المباريات ومختلف الفعاليات الرياضية.

متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى