رئيسا جامعتي الشيخ الطوسي وميسان يرعيان توقيع إتفاقية تعاون علمي في المجالات العلمية والبحثية

اجنادين نيوز / ANN

ابو الحسن السعد / ميسان

إستقبل رئيس جامعة الشيخ الطوسي الأستاذ الدكتور قاسم الأسدي رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي والوفد المرافق له .

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع والملفات العلمية التي تهم الجامعتين لاسيما أن جامعة ميسان من الجامعات الرصينة التي لها بصمة في الواقع العلمي والأكاديمي في العراق .

وقد تم توقيع اتفاقية توأمة وتعاون علمي مشترك بين الجامعتين كما جرى خلال الاستقبال زيارة منشٱت الجامعة المختلفة وكلياتها والإطلاع على التطور الذي تشهده جامعة الطوسي في كافة الأصعدة، وجاءت هذه المذكرة وفقاً لرؤية ورسالة جامعة ميسان نحو السعي الدائم لتطوير مؤسساتها من خلال التعاون المثمر والبناء مع الجامعات والمعاهد والمراكز العلمية المرموقة ودعم أطر التفاهم المشترك في آليات العملية التعليمية الشاملة وتبادل الخبرات وفقاً للقوانين والقواعد والتعليمات النافذه.

وصرح الكعبي قائلاً : أن المذكرة تضمنت برامج تبادل الخبرات لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وإجراء المشاريع المشتركة في مجال الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي مما يساعد في تحقيق التطوير الذاتي وصولا” للاعتماد الأكاديمي وأيضا إقامة المؤتمرات المحلية والندوات والحلقات النقاشية بالإضافة إلى النشاطات العلمية والرياضية والثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى