مركز الرافدين للحوار RCD يستضيف السفير الهندي في العراق

اجنادين نيوز / ANN

استضاف مركز الرافدين للحوار RCD براشانت بيساي Shri Prashant Pise السفير الهندي في العراق في مقر المركز في محافظة النجف الاشرف، الاربعاء 12 حزيران / يونيو 2024، وكان في استقباله السيد المدير التنفيذي وكادر مركز الرافدين للحوار في النجف الأشرف.

تداول السفير الضيف عدد من المواضيع تخص افاق التعاون المشترك ما بين الهند والعراق وسبل تطويرها في مجالات لاسيما فيما يتعلق بالتنسيق البحثي والعلمي ما بين مركز الرافدين للحوار RCD والمراكز والمؤسسات البحثية الهندية، من جانبه استعرض السفير الهندي تاريخ العلاقات الهندية العراقية والتحديات التي تواجه تطوير الجانب الاستثماري الهندي في العراق، معرباً عن اعجابه الشديد بأنشطة المركز ونتاجاته العلمية.
كما قام سعادة السفير بجولة في أروقة المركز وأقسامه في زيارته الاولى لمحافظة النجف الاشرف.

فيما دعى المدير التنفيذي لمركز الرافدين للحوار RCD الدكتور احمد سامي المعموري الى مشاركة المراكز البحثية الهندية في الفعاليات والملتقيات الحوارية التي يقيمها المركز باستمرار في العاصمة بغداد ومحافظة النجف.

تأتي هذه الزيارة في إطار انفتاح مركز الرافدين للحوار RCD على المراكز البحثية والمؤسسات التي تُسهم في صياغة السياسات ذات الشأن العام بما يساعد في ترسيخ أسس الحوار والتواصل بين المؤسسات والمراكز البحثية المحلية وبين المؤسسات والمراكز البحثية العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى