لمواجهة تخفيض الميزانية مجلس البصرة يعمل على مشروع قرار لجبايه الاموال في المنافذ الحدودية

اجنادين نيوز / ANN

أكد رئيس لجنة النزاهة والرقابة المالية مسؤول لجنة التخصيصات الماليه في مجلس محافظة البصرة بيداء الناهي ان المجلس عازم على تشريع قرار محلي خاص بجباية الاموال في المنافذ الحدودية بغية تعزيز واردات المحافظة الماليه لديمومة تمويل تنفيذ مشاريع البصرة التي تواجه تداعيات كبيرة جراء التخصيصات الماليه المجحفة للبصرة والتي أقرت مؤخرا في الموازنة العامة .
واوضحت الناهي خلال لقاءها قسم الأيرادات في ديوان المحافظة ان مشاريع البصرة ستعاني التعثر والتوقف والاندثار لبعض منها التي هي قيد التنفيذ نتيجة التخصيصات المالية المتدنية في مسودة الموازنة العامة التي لا تتناسب وحجم البصرة ومشاريعها المزمع تنفيذها لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن البصري وهي من اولويات حكومتها المحليه .
وأشارت الناهي الى أن اهم مبادى الموازنة هي العدالة والانصاف للمحافظات، وخاصة المحافظات المنتجة ورفدها بما يسهم في زيادة ميزانياتها خاصة وانها تتحمل تبعات المخلفات النفطية التي تؤدي الى تسجيل الاف الاصابات بالأمراض السرطانية سنويا.
هذا وكانت تخصيصات المتوقعه للبصرة في جداول موازنة العام الجاري 2024، ترليونين و900 مليار دينار الإ انها جاءت فقط850 مليار دينار فقط.وهذا ما يشكل عقبه حقيقة وصعبه امام حكومة وشعب البصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى