ورشة لوبان تعمل على تعزيز القدرة التنافسية للشباب المصريين في المستقبل

اجنادين نيوز / ANN
CGTN

كانت مصر أول دولة تقوم ببناء ورشتي لوبان. وتقع ورشتا العمل في جامعة عين شمس والمدرسة الفنية للصيانة المتقدمة بالقاهرة على التوالي، وهما ملتزمتان بتوفير التدريب للطلاب في تطبيقات وصيانة معدات التحكم الرقمي التابعة للأكاديمية المصرية للهندسة، وتكنولوجيا تطبيقات الطاقة الجديدة، وتكنولوجيا تشغيل وصيانة السيارات والزراعة، مما ساعدا على تربية الموارد البشرية المحلية.

تعتبر ورشة لوبان مصر بكلية الهندسة جامعة عين شمس نموذجا للتعاون بين مصر والصين في مجال التعليم الهندسي والمهني، وقد حصل حتى الآن 188 طالبا على برامج تدريبية متنوعة بورش لوبان خلال عام 2023. نجحت ورشة لوبان في تقديم مستوى جديد من الخدمة التعليمية في مصر، وخاصة تلك التي تعنى بتوفير احتياجات مصر من الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، أو تطوير الصناعة المصرية باستخدام ماكينات التصنيع الرقمية.

ومن الجدير بالذكر بشكل خاص أنه في أغسطس 2022، في مسابقة “تكنولوجيا هندسة الطاقة المتجددة المحايدة للكربون” في أول مسابقة عالمية لمهارات الكليات المهنية، قام طالبان صينيان من كلية تيانجين الفنية والمهنية للصناعات الخفيفة وطالبان مصريان من ورشة لوبان في مصر بتصميم وإكمال عرض مشروع محاكاة توليد الطاقة الهجينة بين طاقة الرياح والطاقة الشمسية وفازوا بالميدالية الذهبية.

زر الذهاب إلى الأعلى