النزاهة : الإيقاع بابن مسؤول في بلدية العمارة متلبساً باقتراف جريمة الرشوة

اجنادين نيوز / ANN

مكتب_ميسان / كواكب علي السراي

أعلنت” هيئة النزاهة الاتحاديَّة : عن تمكنها من ضبط ابن أحد المسؤولين في بلديَّة العمارة ٫ ومُوظَّفٍ في تربية المُحافظة مُتلبّسين باقتراف جريمة الرشوة .

وأوضحت” الهيئة في بيان لها : انه بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ ، تمكُّن فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان من الإيقاع بابن مدير بلديَّة العمارة مُتلبّساً باقتراف “جريمة الرشوة”.

وأضاف” البيان : أن “الفريق عثر بحوزة المُتَّهم على مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (1700) ألف وسبعمائة دولار أمريكيّ”، كما اكدت” بأن “المتهم توسط لتسلم مبلغ الرشوة ، مقابل استحصاله موافقة والده لاستئجار قطعة أرضٍ ، لغرض إنشاء مجمعٍ تسويقيٍّ” .

وذكر” : أن “العملية التي تمَّت وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) ، أسفرت أيضاً عن ضبط معاملات تخصيص وتأجير قطع أراضٍ ، وخرائط مدنٍ ، ومُسوَّدات كتبٍ ، وقصاصات فارغة مختومة بختم مسؤول الجهد الخدميّ والهندسيّ، وهويَّات يُزْعَمُ أنَّها صادرةٌ عن مكتب عضو في مجلس النوَّاب”.

وفي نفس السياقٍ ، أشارت هيئة النزاهة إلى “تمكَّن الفريق المُؤلَّف من مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة ميسان من الإيقاع بمُوظَّفٍ في تربية المُحافظة ، وضبطه مُتلبّساً بطلب الرشوة من إحدى المُراجعات”.

وأكملت” : أن “المتهمين توجها بصحبة محضري الضبط الأصوليَّيَنِ والمُبرزات المضبوطة إلى قاضي محكمة تحقيق ميسان المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة ، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم في العمليَّة الثانية وفق أحكام المادَّة (307) من قانون العقوبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى