“كرافيكيات منسية” عنوان المعرض الشخصي للفنان مهدي الحلفي

اجنادين نيوز / ANN

داود الفريح

شهدت قاعة جمعية الفنانين التشكيليين في البصرة، مساء امس الاحد، افتتاح المعرض الشخصي الاول للفنان مهدي الحلفي، المعرض الذي حمل عنوان (كرافيكيات منسية) افتتحه نقيب الفنانين في البصرة الفنان فتحي شداد، وحضره عدد كبير الاكادميين والنقاد ومتذوقي الفن اضافة الى حضور ملفت لوسائل الاعلام بمختلف اصنافها، وضم المعرض اكثر من اربعين عملا فنيا.

وقال مهدي “انه وبعد غياب دام اكثر اربعين عاما منذ فترة التخرج الاكاديمي جمعت بعضا من اعمالي الفنية التي انجزتها اثناء فترة الدراسة في سبعينيات القرن الماضي وما تلاها من سنوات لاحقة لاقامة هذا المعرض الذي هو بالحقيقة خلاصة لتجاربي السابقة.

وعن هدف اقامة هذا المعرض بين مهدي “ان جميع الاعمال المعروضة هي اعمال تعبيرية عن الحياة الانسانية نفذت بشكل رموز وتجريدات فنية واستغلال الرموز السومرية والاشكال في بث رسالة رافضة للعنف والاضطهاد فكان من بين اللوحات اعمال حاكت الواقع المعاصر بشتى تفاصيله.

يذكر ان الفنان الفنان مهدي الحلفي من مواليد البصرة 1955خريج معهد الفنون الجميلة بغداد 1977–1978 الكرافيك، كلية الفنون الجميلة /. البصرة 2006

المعارض المشتركة :
جميع المعارض السنوية المشتركة في معهد الفنون الجميلة – بغداد
١٩٧٥-١٩٧٧
١٩٧٧المعرض المشترك بابل نقابة الفنانين
١٩٧٨معرض الملصق السياسي نقابة فنانين في البصرة
بمناسبة الذكرى (١٠٥) للصحافة العراقية
وتلتها مشاركات عدة حتى ٢٠٠١ واخرها معرضه الشخصي الاول بعنوان “كرافيكيات منسية” على قاعة جمعية الفنانين التشكيليين في البصرة

زر الذهاب إلى الأعلى