الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل تعلن تأسيسها

اجنادين نيوز / ANN

بهاء مانع شياع

بعد حوارات وتفاهمات معمقة ومتواصلة أعلن مساء يوم السبت العاشر من آب 2024 عن تأسيس الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل والتي تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة العربية الصينية ومد جسور التعاون في كافة المجالات بما يخدم مصلحة الشعب العربي والشعب الصيني الصديق.

وضمت الرابطة أعضاء من جميع الدول العربية حيث اجمع الأعضاء على أهمية تعزيز الصداقة العربية الصينية وتطويرها.

في بداية الاجتماع رحبت السيدة لجين سليمان التي دارت الجلسة بالحضور الكريم وتطرقت إلى ما دار من حوارات بناءة اثمرت عن تشكيل الرابطة.

وخلال اجتماعها الأول انتخبت الرابطة بإجماع اعضائها السيد وراف قميحة من لبنان كأول رئيس للرابطة.

قدم رئيس الرابطة المنتخب وارف قميحة شكره وتقديره لثقة الأعضاء فيه و انتخابه رئيسا للرابطة، وقد وعد قميحة ببذل جهوده من أجل نجاح ما يصبوا اليه الأعضاء في تعزيز التعاون والصداقة العربية الصينية وتطويرها في كافة المستويات.

وأشار قميحة إلى أن الديمقراطية هي الأساس في اتخاذ القرارات المهمة للرابطة دون التفرد بالقرارات التي تخدم علاقات الرابطة مع الجانب الصيني.

وذكر قميحة بأنه سيباشر بأنشاء لجان متخصصة إعلامية وثقافية وغيرها الهدف منها اعطاء الدور للاعضاء بهدف مد جسور التعاون بين الشعبين العربي والصيني.

وأشار أعضاء الرابطة في أحاديثهم إلى ضرورة تعميق أفق الصداقة بين دولنا العربية وشعوبها مع جمهورية الصين الشعبية قيادة وشعبا خدمة للمصالح المشتركة بين الجانبين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى