لجنة الإعلام والتواصل في الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل تعقد اجتماعها التشاوري

اجنادين نيوز / ANN

عقدت لجنة الإعلام والتواصل في الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل اجتماعاً تشاوريا بحثت فيه سياقات العمل الاعلامي من أجل توضيح دور الرابطة وأهدافها للعالم العربي والدولي و تعزيز التعاون الإعلامي بين الرابطة وجمهورية الصين الشعبية .

وناقش المشاركون في الاجتماع أهمية دور الإعلام في بناء جسور التواصل، ومواجهة الحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف العلاقات العربية الصينية، فضلاً عن إبراز الجوانب الإيجابية للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأكدت الرابطة، التزامها بتعزيز الحضور الإعلامي العربي في الساحة الصينية والعكس، وذلك من خلال إطلاق مبادرات مشتركة بين المؤسسات الإعلامية من كلا الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل تدريبية للصحفيين والإعلاميين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول الاجتماع عدة قضايا رئيسية، من بينها تطوير منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لتقديم محتوى إعلامي مشترك يساهم في نشر الثقافة الصينية في العالم العربي وتعريف الجمهور الصيني بالتراث العربي.

والجدير بالذكر أن لجنة الإعلام والتواصل هي إحدى اللجان المنبثقة عن الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل التي تضم العديد من اللجان التخصصية.

زر الذهاب إلى الأعلى