كتلة الفراتين : انفتاح العراق في ظل حكومة السوداني على الدول الصديقة العربية والعالمية انعكس ايجابا على واقع البلاد الاقتصادي والاستثماري .

اجنادين نيوز / ANN

أكدت عضو مجلس النواب العراقي رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية رقية النوري ان سياسة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني فيما يتعلق بانفتاح العراق على كافة الدول الصديقة العربية والعالمية انعكست ايجابا على واقع البلاد الاقتصادي والاستثماري على حد سواء .

وقالت النوري في تصريح لها اورده مكتبها الاعلامي الرسمي اليوم الثلاثاء ان زيارة السوداني لجمهورية مصر العربية ومن بعدها تونس جاءت ضمن توجهات الحكومة لرسم علاقات استراتيجية على المدى البعيد يسودها الاحترام المتبادل وموقع العراق ضمن محيطه العربي الكبير وحيث انه جزء من الامة العربية .

واضافت النوري ان العراق منفتح على كبرى الشركات المصرية في مختلف القطاعات وقد دخلت بعضها مجال الاستثمار في العراق .

وتابعت ان حكومة السوداني تدرك أهمية العلاقة الستراتيجية بين العراق ومصر والدول العربية وما تمثله من مسار للتكامل الاقتصادي بين الشعوب العربية وضمن العلاقات الاقتصادية العربية .

واشارت النوري إلى أن العراق اليوم يمرّ بحالة من التعافي والاستقرار على كافة الصعد ومنها المجال الامني والاقتصادي والخدمي وحتى الاستثماري وخصوصا بعد النصر على الإرهاب بوقفة من أبناء الشعب من جميع المكونات والأطياف.

وأختتمت نحن كبرلمان ندعم السيد السوداني وحكومته في برنامجها الطموح وأولوياتها في العمل من أجل التنمية والاقتصاد العام للبلد .

زر الذهاب إلى الأعلى