بالوثيقة .. عضو بمجلس ميسان يطالب شركة نفط ميسان بطلب الشكوى على مدير عام دائرة المكامن لما تسبب به من ضرر على ثروة المحافظة

اجنادين نيوز / ANN

طالب عضو مجلس محافظة ميسان “حسين علي المرياني” رئاسة مجلس المحافظة بتوجيه شركة نفط ميسان بطلب الشكوى على مدير عام دائرة المكامن لما تسبب به من ضرر على ثروة المحافظة”.

وقال المرياني في كتاب خاطب به رئاسة المجلس في تصريح. و صحفي سبق وان توصلت تحقيقات مجلس القضاء الأعلى الى تورط مدير عام دائرة المكامن في وزارة النفط المدعو ( محمد عبد مزعل) في قضية التواطئ مع شركة سينوك الصينية لتخفيض انتاج الذروة من (٤٥٠) ألف برميل الى (۳۰۰) ألف برميل خلافاً لعقد (TSC المبرم بين الشركتين ، وذلك من خلال الضغط على وكيل مدير قسم مكامن المنطقة الجنوبية (حسن حامد حسن)”.

واضاف المرياني في كتابه :” ان مجلس القضاء قد ارسل كتابه الى وزارة النفط والمعطوف بكتاب الوزارة الى شركة نفط ميسان طالباً بيان موقف الشركة في طلب الشكوى من عدمه ، تبع ذلك ارسال وكيل وزير النفط كتاباً الى شركة نفط ميسان والذي يستبين رأي الشركة بخصوص تعديل معدل انتاج الذروة لحقول ميسان”.

وطالب المرياني توجيه شركة نفط ميسان بطلب الشكوى على مدير عام دائرة المكامن لما تسبب به من ضرر على ثروة المحافظة وبخلافة يعد ذلك تواطئاً وتتحمل ادارة الشركة المسؤولية القانونية ، و رفض تعديل انتاج الذروة لحقول ميسان والمبني على المبررات الفنية التي تقدمت بها شركة سينوك الصينية والتي وضعتها بالاتفاق مع مدير المكامن المتواطئ انف الذكر”./انتهى

زر الذهاب إلى الأعلى