العتبة العلوية تباشر باستنفار جهودها الخدمية لاستقبال ملايين الزوار في ذكرى رحيل الرسول الأعظم

اجنادين نيوز / ANN

استعدادًا لاستقبال ملايين الزائرين المعزين المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى رحيل الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، أعلنت العتبة العلويّة المقدّسة عن مباشرة قسم الشؤون الخدمية بتطبيق الخطة المعدَّة لتقديم الخدمات لضيوفها الكرام في هذه المناسبة الأليمة.

مساحات التوسعة الجديدة لخدمة الزائرين

وأوضح معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية ، الخادم حيدر العيساوي في تصريح صحفي قائلًا :” إنَّ العتبة العلويّة المقدّسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالزائرين إذ حرصت على توفير مساحات كبيرة ضمن التوسعة المحيطة بالصحن الحيدري الطاهر وذلك لاستيعاب الجموع الوافدة من داخل العراق وخارجه”.

صحن السيدة فاطمة (ع) يستقبل آلاف الزوّار

وأضاف العيساوي :” تخصيص مساحات واسعة في صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لاستقبال أكثر من 35 ألف زائر، إذ تمَّ تجهيزه بجميع الخدمات الأساسية من مراكز إرشاد وضيافة بالتنسيق والتعاون المشترك مع الأقسام المعنيّة ذات العلاقة”.

توفير الخدمات الأساسية على مدار الساعة

مشيرًا إلى :” تهيئة المجاميع الصحية الثابتة والمتحركة في مختلف الطرق التي يسلكها الزائرون، بالإضافة إلى تجهيز الأكياس والحاويات و العجلات (الكابسات) الخاصّة بنقل النفايات وجمعها وذلك بالتنسيق مع قسم الآليات وعلى مدار الساعة” .

استنفار قرابة الـ 1000 خادم بمساندة أكثر من 350 متشرّفًا

وأكّد العيساوي :” استنفار قرابة الـ 1000 خادم من الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية يساندهم أكثر من 350 متشرفًا لتقديم مختلف الخدمات ووضع الخطط لانسيابية حركة الزائرين”.

تقديم الدعم اللوجستي للمواكب الحسينية

وبيَّن معاون رئيس قسم الخدمات:” توجيه الأمانة العامّة للعتبة العلويّة المقدّسة بتقديم الدعم اللوجستي لمواكب الضيافة الحسينية المحلية التي تقدّم وجبات الطعام للزائرين في الطرق المؤدّية إلى الحرم العلويّ المطهّر منها تزويد تلك المواكب بـ (المبرّدات والموادّ الغذائية الجافّة والمياه الصالحة للشرب ومياه الطبخ)”.

زر الذهاب إلى الأعلى