حوارات مع المبدعين… الدكتورة الكاتبة والشاعرة..عبير ولهازي…….. تونس

اجنادين نيوز / ANN

.كمال الحجامي.

سعي جميل وتواصل مزدهر عبر حواراتنا الاثيرية مع ادباءنا وشعراءنا وفنانيينا من الدول العربية في ثراء نتاجاتهم ونبوغ سعيهم في اعمالهم واسهاماتهم الثقافية في مجال الشعر والقصة والرواية والنقد وفي تونس الحبيبة هناك ريادة في المسرح التونسي.لذا اعتبر دول المغرب العربي واحة مبدعة ومساهمة جادة في ترجمة العديد من الأعمال الادبية وترجمتها إلى الدول الاوربية.لغرض الاطلاع على المنجز العربي في هذة المجالات الأدبية المتعددة..وواحتنا هذة مع الدكتورة والشاعرة (عبير ولهازي)من الجمهورية التونسية. مدينة (سيدي بوسعيد) والتي تعد ملتقى الشعراء والادباء والفنانيين في نتاجاتهم في هذة المجالات.الثقاقية والفنية المتعددة..وتعد الدكتورة (عبير ولهازي)استاذة في جامعة (انوبة)التونسية واستاذة الإعلام في الجامعة التونسية .وللدكتورة (ولهازي)ديوانها تحت الطبع بعنوان (تمهل ثواني)وايضا لها نتاجها الأخير المعنون (النجمة الافريقية)وغيرها من الاصدارات في القريب.وقد حصلت الدكتورة (ولهازي) على العديد من الشهادات التقديرية والدروع الابداعية في مشاركاتها الأدبية المتنوعة في المهرجانات والمنتديات في العاصمة تونس وغيرها من المحافظات الأخرى وبالخصوص مدينة (سيدي بو سعيد)فأهلا وسهلا بكم في هذا الحوار عبر وسائل اعلامنا العراقي .

&&هل تبدو حياة الكاتب مختلفة عن غيره وهل هناك محفزات ام أن المسالة كلها فجأة في مسيرة حياته.
؟؟.كيف يحقق الروائي والقاص تماسك في بناء النص بين القارئ والنص دون الشعور بالرتابة والملل اثناء القراءة.
&&هناك من لديه الرغبة في التجريب والتحدي لغرض الرواية وهي تحتاج إلى التوسعة في الشخوص والمتابعة الشيقة في ثيمة قراءتها.
&&كيف يبدو تواصلك مع المشهد الشعري في تونس والدول العربية الأخرى..
&&ماالذي وفرته لك منصات التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.وهل هناك تواصل في مجال واحدام في مجالات متعددة عما ينتشر من اخبار ولقطات من هنا وهناك.
&&في ظل الإنتشار الواسع في المجاميع الشعرية ومنصات التواصل كيف ترى الدكتورة ولهازي قصيدة النثر عربيا..
&&المهرجانات والمنتديات العربية تثري المجال الادبي وتعزز من مكانته محليا والمياه لكي تطلع الدول الأخرى على ماتصدره من ادبيات ومجلات تعنى بهذا المحتوى عموما.
&بين العديد من الروايات والقصص القصيرة تبرز الثيمة الحقيقية لمحتوى القصة والحبكةفي سردها بابهى صورة واجمل اسهاب.. كيف تستقين نتاجك السردي في ظل هذة الأحداث التي تعيشينها إم من خيالك الوصفي (المجازي).
&للاطفال الصغار حيز جميل وجميل في توفير الحكايا والقصص القصيرة والاشعار (المحفوظات) الصغيرة ماذا اعددت لهم بهذا الشأن..
واخيرا اقدم شكري لكم على هذا الحوار الممتع اتمنى لكم التوفيق وكلمة اخيرة للدكتورة الشاعرة والكاتبة (عبير ولهازي)

زر الذهاب إلى الأعلى