مسرحية الغابة

اجنادين نيوز / ANN

كلثوم الجوراني

أقيمت في مدرستنا الابتدائيه مسرحية تتحدث عن حياة الحيوانات في الغابة ، ولأن التمثيل والظهور على خشبة المسرح ليس بالهين اختارت المدرسة ثلاثة من التلاميذ لتأدية الأدوار (هاشم .أسامة . سيف ) وكان على الممثلين أن يلبسوا أقنعة تمثل الحيوانات فلبس هاشم قناع اسد ولبس أسامة قناع نمر وسيف قناع فهد واخذ كل واحد يعرف عن الحيوان الذي يمثله فمثلا قال هاشم : انا ملك الغابة وسيدها انا الاقوى وصوت زئيري يهابه كل سكان الغابة ، وقال أسامة : انا النمر وانا قط كبير رشيق يمكنني تسلق الأشجار وصيد الحيوانات بسهولة ، ثم قال سيف : انا الفهد وانا اسرع الحيوانات لا يمكن لطرائدي الإفلات من قبضتي .
كنا مستمتعين جدا بالمسرحية وكنا نصفق لهم ثم اختفوا خلف الستار ليلبس كل واحد منهم قناع اخر يمثل به حيوان من حيوانات الغابة فلبس هاشم قناع الارنب ولبس أسامة قناع حمار ولبس سيف قناع زرافة وايضا أخذوا يعرفون عن أنفسهم وما كان منا الا الفرح والسرور والتصفيق مع أننا كنا نعلم أن هاشما كان أسدا فأصبح ارنب واسامة كان نمرا فأصبح حمار وكذلك سيف كان فهدا فأصبح زرافة .
اي سذاجة هذه التي تجعلنا نضحك فرحين نتوق لما يقوله المتخفي خلف القناع ليعرفنا عن نفسه وشخصيته المستعارة رغم أننا نعلم من يكون .

زر الذهاب إلى الأعلى