وزارة التعليم العالي تؤكد التزامها بتطبيق الاستراتيجية الوطنية للمرأة وتستعد لمهرجان التنمية والإبداع

اجنادين نيوز / ANN

النجف: نهاد الربيعي

عقد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي، الدكتور حيدر عبد ضهد، اجتماعًا مع لجنتي مهرجان التنمية والإبداع، حيث شدد على التزام الوزارة بتطبيق معايير الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية، التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة وتطوير واقعها في المؤسسات التعليمية.

وأشار الدكتور عبد ضهد إلى أن وزير التعليم العالي، الدكتور نعيم العبودي، يبدي اهتمامًا كبيرًا بتوفير بيئة ملائمة لتفعيل هذه الاستراتيجية. الاجتماع، الذي حضرته الدكتورة ندى العابدي، رئيسة قسم شؤون المرأة في الوزارة، ركز على تقييم الأنشطة واختيار شعار قسم شؤون المرأة، إلى جانب مناقشة الدعم اللوجستي المطلوب للمهرجان المزمع عقده في أكتوبر المقبل.

وأوضح الوكيل أن المهرجان سيستعرض مدى تطبيق الجامعات لمتطلبات الاستراتيجية الوطنية للمرأة، مع تكريم الجامعات الحكومية والأهلية المتميزة. كما نوه إلى أن اللجنتين المكلفتين ستعملان على إعداد خطة عمل لشعب ووحدات شؤون المرأة في الجامعات العراقية، بما يركز على دعم الطالبات.

من جانبها، أشارت الدكتورة ندى العبادي إلى أن قسم شؤون المرأة في الوزارة يعمل وفق أطر زمنية محددة تهدف إلى تنمية قدرات المرأة العلمية، وتعزيز مشاركتها في التنمية الاقتصادية من خلال دعم المشاريع الريادية والحاضنات التكنولوجية.

زر الذهاب إلى الأعلى