جامعة الفرات الأوسط التقنية توقع مذكرة تعاون علمي مع الجامعة التكنولوجية

اجنادين نيوز / ANN

نهاد الربيعي

في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والتواصل مع الجامعات العراقية والعالمية، وقع الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي، رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية، مذكرة تفاهم علمي مع الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان، رئيس الجامعة التكنولوجية.

رحب الغبان بوفد جامعة الفرات الأوسط التقنية، مشيدًا بأهمية التواصل بين مؤسسات التعليم العالي لتعزيز وتطوير البرامج العلمية والثقافية والأنشطة الطلابية. وأكد الزبيدي أن توقيع هذه المذكرة يأتي تماشيًا مع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعات والكليات الحكومية لتحقيق التميز الأكاديمي على المستويين العربي والعالمي.

وقد استعرض الغبان خلال كلمته التطورات والإنجازات العلمية التي حققتها الجامعة التكنولوجية مؤخرًا، معربًا عن أمله بأن تسهم مذكرة التفاهم في تحقيق الفائدة المشتركة للطرفين.

وتشمل المذكرة تبادل الخبرات العلمية عبر استضافة الأساتذة لإجراء البحوث العلمية وإلقاء المحاضرات والمشاركة في مناقشة الرسائل العلمية. كما تشمل دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية وتطوير المناهج الدراسية بين الأقسام المتناظرة في الجامعتين، بالإضافة إلى الاستفادة من الأجهزة المختبرية المتاحة.

كما أكدت المذكرة على تعزيز التعاون في مجال تأليف ونشر الأبحاث العلمية المشتركة في المجلات العالمية الرصينة، والمشاركة في المؤتمرات والندوات والورش العلمية، إلى جانب تفعيل الأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية المشتركة.

وقد حضر مراسم توقيع المذكرة من جامعة الفرات الأوسط التقنية كل من الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والأستاذ الدكتور حسنين غني الحسيني، عميد الكلية التقنية الهندسية في النجف، والأستاذ المساعد الدكتور عبد الله علي قاسم، رئيس قسم تقنيات الليزر، والأستاذ الدكتور فارس الجعيفري، مدير قسم الدراسات والتخطيط. فيما مثل الجامعة التكنولوجية كل من الأستاذ المساعد الدكتور ليث سالم صبري، مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية، والدكتور ساري تحسين ريشان، مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى