الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل تعقد اجتماعًا مع ممثلين عن الإدارة الدولية لجامعة بكين

اجنادين نيوز / ANN

عُقد اجتماع تشاوري في العاصمة الصينية بكين يوم الخميس، الموافق التاسع عشر من سبتمبر، بين الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل وممثلين عن الإدارة الدولية لجامعة بكين للدراسات الأجنبية. مثّل الرابطة في هذا اللقاء عضو مجلس ادارتها السيد نبيل بلقاس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعات العربية وجامعة بكين للدراسات الأجنبية، واستعراض آفاق التعاون المستقبلي بين الطرفين. كما جرى تقييم نتائج التنسيق الثنائي السابق، ولا سيما بعد استقبال وفدين من كلية اللغة العربية وكلية الأعمال الدولية خلال هذا العام في المملكة المغربية.

كما تم الاتفاق على عدة محاور، أبرزها تعزيز التعاون بين جامعة بكين ونظيراتها في الدول العربية، وكذلك توسيع العلاقات مع المدارس الثانوية في المنطقة العربية بهدف استقطاب المزيد من الطلبة. كما تم التفاهم على تسهيل إجراءات التقديم للدراسة في جامعة بكين، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات تعريفية بالمنح المتاحة في الصين بشكل عام.

يأتي هذا الاجتماع التشاوري ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها الرابطة العربية الصينية للحوار والتواصل مع الجانب الصيني بهدف تعزيز العلاقات العربية الصينية على مختلف المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى