قلادة الإبداع للتنمية تُمنح لرئيس الوزراء تقديراً لنمو اقتصادي بنسبة 6%

اجنادين نيوز / ANN

قرَّر برلمان الطفل العراقي استضافة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني وتكريمه بجائزة “قلادة الإبداع للتنمية”، وهي جائزة مستحدثة تُمنح لأول مرة، وذلك في جلسته الأولى القادمة. وجاء هذا التكريم اعترافاً بإسهامات السوداني الكبيرة في التنمية الاقتصادية، إذ تم تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 6% للعراق خلال فترة قيادته، وخصوصاً من العائدات غير النفطية.

صرّح محمد رشيد الأمين العام لبرلمان الطفل العراقي، قائلاً: “هذا التكريم جاء عرفاناً بالجميل الذي قدّمه محمد شياع السوداني لبرلمان الطفل العراقي منذ أن كان محافظاً لميسان، حيث دعم البرلمان وساهم في تطوير المشاريع الثقافية والفنية، إضافة إلى دوره في تحسين البنية التحتية وتنمية القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية.”

وأشار إلى أن السوداني استطاع خلال فترة قصيرة تحقيق إنجازات تنموية كبيرة، تفوقت على التوقعات وساهمت في تحقيق تطور ملحوظ في البنية التحتية، وفك الاختناقات المرورية، وتعزيز القطاعين الزراعي والصناعي. وأظهرت دراسات عالمية أن العراق شهد نموًا اقتصاديًا بنسبة 6% في العائدات غير النفطية، وهو إنجاز يُعد كبيراً في وقت قصير، مما يعزز من ثقة الجميع في إمكانية تحقيق نتائج أعلى في المستقبل.

وأضاف رشيد أن برلمان الطفل العراقي حقق أيضًا إنجازات هامة في جلساته الأخيرة، من بينها مناقشة مشاريع للطاقة البديلة من خلال استثمار الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى مقترحات لبناء سد البصرة وإنشاء أنهار صناعية لتعزيز القطاع الزراعي وزيادة العائدات السياحية والثروة السمكية وتحسين المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى