عقيل مفتن يجري جولة على عدد من الاتحادات الوطنية الأولمبية

اجنادين نيوز / ANN

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

أجرى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن جولة ميدانية زار خلالها عدداً من الاتحادات الرياضية الأولمبية الوطنية هي الرماية والتايكواندو والمصارعة.
ورافق الدكتور مفتن عدد من أعضاء فريق الخبراء الأولمبي هم الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد والخبير الاسباني السيد أيگناسي فابريگاس ومقرر الفريق السيد تحسين علي الحسون والمستشارة عشتار علي.
وبدأت الجولة بزيارة الاتحاد العراقي للرماية حيث إطلع الدكتور مفتن، وفريق الخبراء، على ميدان الاتحاد وتابعوا إحدى الوحدات التدريبية كما إستمعوا لعرض قدمه رئيس الاتحاد السيد صبيح مراد عن أبرز المعاضل الفنية والتقنية التي تعترض تحضير المنتخبات الوطنية للجنسين.
المحطة الثانية كانت زيارة رئيس اللجنة الأولمبية وفريق الخبراء الأولمبي للاتحاد العراقي للتايكواندو حيث يقيم الاتحاد البطولة السنوية للسفير الكوري بمشاركة 216 لاعباً ولاعبةً مثلوا 67 نادياً من مختلف محافظات البلاد، إذ تابع الخبراء جانباً من نزالات البطولة كما استمعوا لأهم معطيات اللعبة وخطط ادارة إتحادها من خلال ما قدمه رئيس الاتحاد السيد محمود عباس.
وختام الجولة الميدانية للدكتور مفتن، وفريق الخبراء كان بزيارة المركز التدريبي للاتحاد العراقي للمصارعة ولقاء رئيس الاتحاد السيد شعلان عبدالكاظم وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحضور تدريبات لاعبي المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية والاستماع لوجهة نظر الاتحاد الرامية للارتقاء بواقع المصارعة العراقية.
ويكثّف فريق الخبراء الأولمبي من اجتماعاته وتواصله وحضوره الميداني مع الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية سعياً لاستمثار الوقت في إكتشاف المواهب الفتية الواعدة، وتحضيرها مبكراً لدورتي ألعاب لوس أنجلوس 2028 وبيرزبن 2032.
الاشارة تجدر الى إن إتحادي التايكواندو والمصارعة سينافس منتخباهما للشباب، في النسخة الأولى لدورة ألعاب دول غرب آسيا للشباب التي ستحتضنها أربعة مدن عراقية هي العاصمة بغداد والبصرة وأربيل والسليمانية في الحادي والعشرين من شهر نيسان المقبل ولغاية الثلاثين منه.

زر الذهاب إلى الأعلى